الدراسات والبرامج التطويرية

جملة من الدراسات ومشاريع برامج أقتصادية وأدارية في مجال تطوير عمل ؤسسات الدولة, وضعناھا ضمن رؤيتنالمشروعنا األستيراتيجي أليجاد حلول وبرامج عمل ألحداث عملية أصالح في أقتصاد العراق وتطوير أداء المؤسسات الحكومية ضمن مراحل أعادة بناء الواقع األقتصادي والخدمي.

    • مشروع برنامج تأسيس صندوق عائدات النفط الأئتماني العراقي
      برنامج تفصيلي بأنشاء صندوق ائتماني لتوزيع عائدات النفط على المواطنين, وكذلك ربطه بشبكة الميزانية العامة, وتطوير برامج الضريبة الخدمية, وصندوق تحسين الخدمات والأعمار في المحافظات. هذا البرنامج يختزل برامج عالمية ويعالج المشكلة في العراق حسب واقع حال البلد.

 

 

 

 

    • الهيئة الوطنية لأدارة الطوارئ والكوارث – 2013
      برنامج مشروع تأسيس الهيئة الوطنية لادارة الطوارئ والكوارث, وهي هيئة اتحادية تقع ضمن الهيكل التنظيمي لرئاسة الوزراء المؤسسة لادارة وتنسيق جميع جهود ذات العلاقة بالطوارئ والكوارث. وكذلك لتكون حلقة الاتصال بين المؤسسات الحكومية في الدولة والغير حكومية، من أجل تأكيد توحيد الاجراءات للتعامل مع الأزمات والطوارئ واداراتها. وهي بالتالي مسؤولة عن تطوير السياسات والاجراءات الوطنية، لأغراض التدريب وتنسيق جميع أنشطة إدارة الطوارئ والأزمات على المستوى الوطني.

 

    • المشروع الوطني للتعليم المبكر – التعليم ماقبل المدرسة – 2013
      res3يهدف هذا البرنامج الوطني لأستيعاب الأطفال بأعمار من ثلاث سنوات – خمسة سنوات ضمن برنامج تعليمي عالي المستوى, لرفع وتطوير المستوى الفكري والنمو الحركي البدني, والنمو الأجتماعي في اوقات مبكرة لعمر. وهو مشروع وطني يرتبط بعمله وأداراته ضمن عمل الحكومات المحلية. دراسة المشروع تبين كيفية تاسيس هذا المشروع وأدارته بشكل كامل.